تــوثــيــق

تماشياً مع إستراتيجية حكومة إمارة أبو ظبي و انطلاقاً من رؤية (2030)،قامت بلدية مدينة أبو ظبي بإطلاق مشروع "توثيق" لتسجيل بيانات العقارات القابلة للتأجير و العقود الإيجارية من خلال استخدام أحدث التقنيات و المعايير العالمية الخاصة بهذا المجال.

الأهداف

  • المساهمة في تطوير السوق العقاري و تنظيم و تقوية العلاقة بين الملاك و المستأجرين في الإمارة.
  • تقديم خدمات شاملة و متكاملة للعملاء تهدف إلى توفير الوقت و الجهد و تبسيط الإجراءات.
  • توحيد نماذج عقود الإيجار .
  • تحسين المظهر العام للمدينة من خلال المشاركة في تنظيم السوق العقاري و الإشراف على العقود الإيجارية.
  • إنشاء قاعدة بيانات رسمية و دقيقة و موحدة خاصة بالسوق العقاري تساعد جميع الجهات المختصة على اتخاذ القرارات المناسبة.
  • توفير إحصائيات و دراسات دقيقه عن السوق العقاري في الإمارة.
  • المساهمة في تعزيز الأمن و السلامة في المجتمع و تقديم الدعم اللازم للجهات المختصة.
  • بناء علاقة متكاملة و فعالة تربط القطاع الحكومي مع الخاص لتوفير خدمات ذات كفاءة عالية.

المزايا

  • السرعة و الكفاءة و الدقة في تنفيذ المعاملات الإيجارية من خلال توفير حلول شاملة و آمنة.
  • سهولة استخدام النظام و مرونة التعامل معه.
  • سهولة الحصول على التقارير الإحصائية و المعلومات بشكل دقيق.
  • التكامل و التواصل بين مختلف الجهات الحكومية و الخاصة ذات الصلة
  • إمكانية استكمال كافة الإجراءات الخاصة بتسجيل عقود الإيجار الكترونيا.
  • يساعد نظام توثيق في تنظيم و تقوية العلاقة بين المتعاقدين و ضمان شفافية و مصداقية التعامل مع الحفاظ على خصوصية المعلومات.

الفوائد

  • تعاملات إيجاريه معتمدة من الجهات الرسمية المختصة.
  • الشفافية و المصداقية في إتمام المعاملات الإيجارية.
  • سهولة إنجاز المعاملات بطريقة سريعة و مرنة مما يوفر الوقت و الجهد.
  • توفير مختلف المعلومات الخاصة بالعقارات و عقود الإيجار التي تخص المؤجر والمستأجر عن طريق استخدام أحدث التقنيات.
  • تبسيط الإجراءات وضمان جودة و دقة المعلومات المتوفرة لتسهيل عملية التعاقد و التسجيل.
  • توفير الأدوات اللازمة لاستخدام أحدث التقنيات للشركات العقارية و الملاك لمساعدتهم في تنظيم و إدارة العقارات الخاصة بهم.